MUBS Obtains International Institutional Accreditation From evalag

By MUBS Marketing Dept., 29 Mar, 2022.

الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS تنال الإعتماد المؤسّسي الدولي من evalag

تتويجاً لرحلة التأسيس والتطوّر التي ميّزت الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم، يأتي حصول الجامعة على الإعتماد المؤسّسي الدولي ليعطي لخطط الجامعة وترجمة هويتها إلى إنجازات متواصلة زخماً جديداً.

تشكّل هيئةevalag ، بإعتبارها إحدى الهيئات التي تأسّست في المانيا وتعمل في ألمانيا وأوروبا والعالم، إحدى أبرز الهيئات ضمن الهيئة الأوروبية لجودة التعليم العالي .

تعتمد طريقة عمل الهيئة الدولية على مراجعة وتدقيق واقع المؤسّسة وتنظيمها، وتطابق عملها مع الرؤية، الرسالة، الغايات والأهداف التي تلتزم بها في خطتها الإستراتيجية، بالإضافة إلى الحوكمة السلطات والإدارة، التعلّم والتعليم، التخطيط والإدارة المالية، والبحث العلمي.

 

وقد ترافق قرار منح MUBS الإعتماد المؤسّسي الدولي بعد عمل متواصل ونقاش توجّهات الجامعة وإنجازاتها، وقدرات الفريق، وموقع الجامعة وتشبيكها مع المجتمع .

يأتي الإعتماد الدولي انسجاماً مع المتطلّبات على أصعدة متعدّدة، أبرزها :

  1. تحقيق أحد الشروط التي نصّ عليها قانون التعليم العالي في لبنان، الأمر الذي يفتح آفاقاً للتموضع في الموقع الذي حقّقته MUBS على مدى سنين تطوّرها .
  2. يشكّل الإعتماد المؤسّسي الدولي تكريساً للتميّز في الموقع الدولي من خلال الشراكات الدولية مع أهم الجامعات العالمية والشهادات المشتركة ومشاريع التطوير مع الإتحاد الأوروبي والبحث العلمي المشترك مع جامعات أميركية وبريطانية والمانية وأوروبية .
  3. ساهمت الديناميات التي ترافقت مع التحضيرات الإعتماد في تقييم الجوانب المختلفة للمؤسّسة لإتخاذ القرارات المناسبة على الصعد الأكاديمية والإدارية واللوجستية .
  4. كانت زيارات هيئة evalag المكوّنة من خبراء ألمان وأوروبيين مناسبة مهمّة لإستعراض تفصيلي لكل جوانب التطوّر، مع توصيات مهمّة للتعاطي مع متطلّبات التطوّر.
  5. عبّرت الإجتماعات والورشة التي شهدتها الجامعة خلال عام ونصف عن انتظام العمل، وكفاءة الفريق الذي تابع بجدارة متطلّبات الإعتماد، فضلاً عن روح الفريق التي ظهرت في تقييم أعمال الأقسام والمكاتب.
  6. عكست بنية وهيكلية الجامعة أهمية المرتكزات المؤسّسية التي تميّزت بها الجامعة، بدءاً من مجلس الأمناء الذي شكّل دعمه للجامعة ومشورته بصمة في تطوّرها ظهر جلياً في لقاءاته مع خبراء الهيئة الدولية .
  7. أضاءت أعمال التحضير للإعتماد على جملة من المزايا تبدأ بالجودة في التعليم والبحث العلمي، وصولاً إلى الصورة التي قدّمها طلاب الجامعة في التناغم والتفاعل مع منحى التطوّر، ومع التميّز الذي يعكسه خريجو الجامعة من خلال انخراطهم في سوق العمل .
  8. كان العديد من المزايا موضوع إعجاب خاص من لجنة الخبراء، ولاسيّما في موضوع استقلالية الجامعة، وتفرّدها بمبادرات خاصّة في الإبتكار، كما أن تجربة الشبكة الوطنية للرعاية NWN استقطبت اهتمام الخبراء الذين عبّروا عن اعجابهم وأملهم بدعم التجربة .

هذا الإنجاز الجديد هو محطّة إستراتيجية لتقييم المسيرة وتفعيل دور الجامعة محلّياً وإقليمياً ودولياً، وهي نقطة ضوء في ظلمة الوضع اللبناني ليجد فيها الشباب اللبناني والعربي معبراً للوصول إلى واقع جديد .

من هنا يشارك فريق الجامعة كل من آمن بها الفخر بهذا الإنجاز ويجدّد العهد بأنّ MUBS كانت وستبقى نموذجاً للتطوّر ورافعة للتغيير.

It is with great pleasure, pride, and appreciation for your trust and dedication that we inform you that the Modern University for Business and Science is now an internationally accredited university by evalag, and through it, the European Quality Assurance Register for Higher Education (EQAR), the European Association for Quality Assurance in Higher Education (ENQA), and the International Network for Quality Assurance Agencies in Higher Education.


This is a momentous occasion and one that will stand out in our journey, as a testament to our stature in the field of higher education, a reward for the hard work of MUBS faculty, staff, and stakeholders, and for your faith in the mission and vision of MUBS. 

More information will follow about the university’s plans to announce the achievement in an international event to be held after the holy month of Ramadan. For now, we want to take a moment to thank you all for your belief and trust, and to express our gratitude to the tireless work and commitment of the MUBS faculty and staff who have made this accomplishment possible despite these challenging and trying circumstances.

We hope that this leap forward is a sign of bigger and better things to come in the near future to our MUBS family and our community at large, and a first step in implementing our Institutional Strategy 2021-2025.


Press Releases:

Al Joumhouria:

https://www.aljoumhouria.com/ar/news/643117/الجامعة-الحديثة-للادارة-والعلوم-نالت-الاعتماد-الموسسي-الدولي?utm_source=inarticle&utm_medium=web&utm_campaign=livenews

Janoub 24:

https://janoub24.org/?p=149716

Bawabat Al Iklim:

https://al-iklim.com/_article.php?article_id=117252

Nabad:

https://nabd.com/s/102209097-ceedba/الوكالة-الوطنية-للإعلام-الجامعة-الحديثة-للادارة-والعلوم-نالت-الإعتماد-المؤسسي-الدولي-من-evalag 

NNA:

الوكالة الوطنية للإعلام - جامعة MUBS حازت على الإعتماد المؤسسي الدولي من evalag https://www.nna-leb.gov.lb/ar/education/531662/جامعة-mubs-حازت-على-الإعتماد-المؤسسي-الدولي-من-eva#.YkGXdw2prO0.whatsapp